منتدى لكل المهندسين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحديث الصفحة اكبر عشر كوارث هندسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mostafa essa
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 26/10/2010

مُساهمةموضوع: تحديث الصفحة اكبر عشر كوارث هندسية    الإثنين نوفمبر 08, 2010 10:58 am

[size=21].



]الكوارث والهندسة والتعلم من الفشل
دور المهندس هو الاستجابة للحاجة إلى بناء أو خلق شيء معين على مجموعة من المبادئ التوجيهية (أو مواصفات) الذي يؤدي وظيفة معينة. القدر من الأهمية ، أن الجهاز ، أو إيجاد خطة ينبغي أن تؤدي وظيفتها دون أن تفشل. كل شيء ، مع ذلك ، لا بد في نهاية المطاف (بطريقة ما) لأداء وظيفة معينة مع سعى بعد المستوى من الأداء. ومن ثم ، يجب على المهندس نضال تصميم على هذا النحو لتجنب الفشل ، والأهم من ذلك ، فشلا ذريعا مما يمكن أن يسفر عن خسائر في الممتلكات ، والضرر الذي يلحق بالبيئة من المستخدمين لتلك التكنولوجيا ، وربما إصابات أو خسائر في الأرواح . من خلال تحليل ودراسة الهندسة والكوارث ، والهندسة الحديثة مصممي لا تعلم ما تفعل وكيف خلق تصميمات أقل من فرصة الفشل.
ما الذي يجعل الفشل الى “هندسة الكوارث”؟
جزء كبير من السبب في أننا نعتبر هندسية عدم هندسية يكون “كارثة” قد لا تصور الجمهور للخطر. على سبيل المثال ، في عام 1992 تقريبا نفس عدد الوفيات وقعت (في الولايات المتحدة) في حوادث النقل التي تنطوي على الطائرات (775) ، والقطارات (755) ، والدراجات (722). ومع ذلك ، فإن التصور العام للمخاطر المرتبطة بالسفر جوا غالبا ما يكون أعلى بكثير من ذلك بالنسبة للقطارات ، وبالتأكيد للدراجات. وهذا ينبع من سببين : (1) الكبير من الخسائر في الأرواح (وما يرتبط بها من انتشار واسع الاخبار) الناجمة عن تحطم طائرة واحدة ، و (2) النقل الجوي للركاب عدم السيطرة على البيئة في حالة الجو أو ل بدرجة أقل ، والسكك الحديدية وقوع الحوادث. كل من هذه الأسباب يؤدي إلى زيادة الخوف ، وبالتالي زيادة درجة المخاطر المتصورة.
[size=24]الأسباب الرئيسية للكوارث الهندسية
* العوامل البشرية (بما في ذلك كل من ‘الأخلاقية عدم والحوادث)
* عيوب في التصميم (وكثير منها أيضا نتيجة الممارسات اللاأخلاقية)
* مواد الفشل
* الظروف القاسية أو البيئات ، وأكثر وأهم من
* مزيج من هذه الأسباب
دراسة حديثة أجريت في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ حلل 800 حالات الفشل التي الهيكلية 504 شخصا لقوا مصرعهم ، وأصيب 592 شخصا ، والملايين من الدولارات من الأضرار التي تكبدها. عندما كان المهندسون على خطأ ، وصنف الباحثون أسباب الفشل على النحو التالي :
[size=16][b]عدم المعرفة الكافية…………………………. 36 ٪
التقليل من شأن تأثير…………………….. 16 ٪
Ignorence ، واللامبالاة والإهمال……………… 14 ٪
النسيان ، والخطأ…………………………… 13 ٪
الاعتماد على الآخرين دون رقابة كافية……. 9 ٪
غير معروفة الوضع بموضوعية…………………… 7 ٪
Unprecise تعريف المسؤوليات…………. 1 ٪
اختيار نوعية سيئة………………………….. 1 ٪
أخرى………………………………………… 3 ٪
آداب مهنة الهندسة
في كثير من الأحيان ، وقصور في مجالات الهندسة والأخلاق تبين أن واحدا من الأسباب الجذرية للهندسة الفشل. وهو مهندس ، وفني ، ويتحمل المسؤولية عن موكليهم أو رب العمل ، لمهنتهم ، وعامة الناس ، ليؤدوا واجباتهم على النحو الضمير طريقة ممكنة. وعادة ما يترتب على ذلك أكثر بكثير من مجرد تعمل ضمن حدود القانون. مهندس أخلاقي هو الذي يتفادى تضارب المصالح ، ولا يحاول تشويه معارفهم وذلك لقبول وظيفة خارج مجال خبرتهم ، والأعمال في مصلحة المجتمع والبيئة ، ويستوفي الشروط المنصوص عليها في عقود أو اتفاقات في دقيق وبطريقة مهنية ، ويشجع على تعليم الشباب والمهندسين داخل الميدان. العديد من هذه المسائل تناقش بالتفصيل في الأخلاق الرئيسية للمجلس الوطنى لجمعية المهندسين المهنيين. ولن تجد مثالا للمهندسين ، ومدونة قواعد السلوك وصلات لمزيد من المعلومات عن الهندسة الأخلاق. أو تحقق من هنا قائمة بعض المدونات للهندسة الأخلاق. الفشل في الهندسة الأخلاق يمكن أن تكون لها عواقب قانونية عديدة أيضا ، كما في حالة انهيار وسوقا تجاريا في كوريا.
خمسة وثلاثين من أعضاء هيئة التدريس من جميع أنحاء البلاد قد خلقت حالة عدد من المشاكل في العديد من التخصصات الهندسية والتقنية التي تتشابك مع الحسابات الهندسية الأخلاق. وعرضت هذه في عام 1995 ورشة عمل في تكساس ايه اند ام ، المقدم من المؤسسة الوطنية للعلوم.
موقع التطبيقية أخلاقيات الممارسة المهنية في القضية من الشهر نادي أقيمت وتدار من قبل ثم الممارسة المهنية الهندسية برنامج الاتصال في كلية الهندسة في جامعة واشنطن ، ويوفر الفرصة لاستعراض حالة معينة ينطوي على دراسة الهندسة والأخلاق وبعد ذلك في التصويت على مسار العمل التي ينبغي اتخاذها. كل الحالات الفعلية التي تستند إلى الخبرات المهنية والهندسية التي ساهمت بها مجلس المهندسين تمارس على الصعيد الوطني. معلومات أساسية عن قواعد الأخلاق كما تقدم في هذا الموقع.

أكبر أسوأ عشر كوارث هندسية
لجميع البشرية عبقرية مدهشة والإنجازات عظيمة ، ولكنها لا تزال بعيدة عن كونها معصومة عن الخطأ. المباني ما زال يتعين بناؤها ، والتي تأخذ الدراية الجماعية المئات من الاشخاص ، في أي مكان وعلى امتداد هذه السلسلة البشرية والمساعدة بسهولة يبدو أضعف حلقة .نتخذ تيتانيك ، على سبيل المثال ، للتأكد من انها اصطدمت بجبل جليدي ، ولكن لو لم يكن بسبب وجود عيب في التصميم الكابحة وبدن الأجسام المحيطة بهم ، وتأثير قد يكون أقل تدميرا. هنا هي أكثر وسائل عشر تبين أن أيدى البشر لا تزال بعيدة عن الكمال.
10. كارثة جسر تاكوما -واشنطن




وقد يضيق جسر تاكوما هو زوج من ميل دام (1600 مترا) مع الجسور المعلقة الرئيسية تمتد من 2800 قدم (850 متر). الجسرالأول الملقب Gertie الجري افتتح للمرور يوم 1 يوليو 1940 ، واشتهر بعد أربعة أشهر للرياح المثيرة التي يسببها انهيار المنشآت التي ضبطت على لون فيلم سينمائي. من المدهش أن القتيل الوحيد هو المنغمس الكلب الاسود. استبدال الجسرالأولى افتتح في عام 1950 ، وبالتوازي مع الجسر افتتح اخر في عام 2007.
9.انفجار للغاز فى كليفلاند بوسط ولاية أوهايو
هذه الكارثة وقعت بعد ظهر يوم الجمعه ، 20 أكتوبر 1944. الناجم عن تسرب للغاز ، وانفجار وحرائق وقتل 130 شخصا ودمرت ميل مربع واحد على منطقة كليفلاند بولاية اوهايو في الجانب الشرقي. فى الساعة 2:30 من بعد ظهر يوم الجمعه 20 أكتوبر 1944 ، وفوق الأرض خزان رقم 4 ، وعقد الغاز الطبيعي المسال في صهاريج شركة غاز شرق أوهايو ، بدأ ينبعث البخار التي تدفقت من على خط التماس جانب من سوء التنظيم للدبابات. كما تدفق الغاز فى خليط الهواء ومختلطة مع الصرف الصحي ، والغاز ، وأشعلت المزيج. في تلت الانفجار ، وأغطية فتحات نحو السماء كما شنت الطائرات لاطلاق النار اندلع من الأعماق من خطوط الصرف الصحي. وتغطي فتحة واحدة تم العثور على عدة كيلومترات شرقا. في البداية كان يعتقد أن الكارثة وارد ، والمتفرجين عاد التفكير في أن المسألة التي يجري اتخاذها من جانب رعاية ادارة الاطفاء. الساعة 3:00 بعد الظهر ، والثانية فوق الارض انفجر الصهريج ، بتدمير الدبابة المزرعة.
8. فندق ريجنسي مسار طي
وكانت هذه كارثة كبرى وقعت في 17 يوليو 1981 في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري ، مما اسفر عن مصرع 114 شخصا واصابة اكثر من 200 اخرين خلال الشاي والرقص. في ذلك الوقت كان عدد القتلى في انهيار الهيكلية في تاريخ الولايات المتحدة. يوم 17 يوليو 1981 ، ما يقرب من 2000 شخص تجمعوا في الأذين للمشاركة ومشاهدة الرقص المسابقة. وقفت على عشرات الممرات. في 7:05 بعد الظهر ، وعلى الممرات والثانية والثالثة والرابعة وكانت الكلمة محملة الزوار وهم يشاهدون مدى نشط اللوبي أيضا كامل من الناس. في الطابق الرابع الجسر مباشرة علقت فوق جسر في الطابق الثاني ، في الطابق الثالث للمشاة انطلقت الى جانب عدة امتار من الأخريين. البناء أدى إلى خفية ولكن المعيب أن تضاعف تغيير تصميم الحمل عن العلاقة بين الطبقة الرابعة للمشاة ودعم الحزم التعادل قضبان تحمل ثقل الطابق الثاني للمشاة. هذا التصميم الجديد تستطيع بالكاد التعامل وزن الهيكل نفسه ، ناهيك عن ثقل مئات المتفرجين واقفا فيها. الاتصال وفشل كل من الممرات تحطمت اللوبي ، مما اسفر عن مصرع 114 شخصا واصابة اكثر من 200 اخرين.

7. كارثة محطة توليد الطاقة النووية تشيرنوبيل
وهذا الحادث هو اسوأ حادث في محطة كهرباء نووية في التاريخ ، والوحيد من مستوى 7 على المقياس الدولي للحوادث النووية ، مما أدى إلى انهيار حاد النووية. يوم 26 أبريل 1986 عند 0140 غير سليمة البنيان المفاعل رقم اربعة في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية الواقعة في الاتحاد السوفياتي قرب بريبيات انفجرت في أوكرانيا. مزيد من التفجيرات واطلاق النار مما أدى إلى تصاعد عمود من بعث العالية تسرب اشعاعي في الجو واكثر من منطقة جغرافية واسعة. 336،000 وكان لا بد من نقلهم.
6. سانت فرانسيس سد الفيضانات
وليام Mulholland الوظيفي انتهت في 12 مارس 1928 ، عندما فشلت في سد القديس فرانسيس بعد ساعات يجري تفتيشها Mulholland به نفسه ، وأرسلت الولايات المتحدة 12.5 مليار جالون (47000000 متر مكعب من المياه والفيضانات في وادي سانتا Clarita ، شمال لوس انجليس. 10 قصة جدار الماء تدحرجت سانتا كلارا في مجرى النهر من 18 ميلا فى الساعة (29 كم) باتجاه البحر في فينتورا ، وصباح اليوم التالي وكشفت الكارثة التي لا تصدق. مدينة سانتا باولا تكمن مدفونة تحت 20 قدما (6 م) من الطين والانقاض ؛ أجزاء أخرى من بلدة فنتورا وتمت تغطية ما يصل الى 70 قدما (21 مترا). التعافي من الكوارث طواقم عمل لعدة أيام ، وعدد القتلى النهائي قد بمبلغ 450 ، بينهم 42 من تلاميذ المدارس.



5. الفاسا
وقد تم بناء الفاسا أعلى الثقيلة كافية الصابورة وتعثرت وغرقت في المياه 32 مترا فقط من 120 متر من الشاطئ في أقرب وقت لأنها واجهت الرياح أقوى من نسيم ، وبعد دقائق قليلة من أول الذين ابحروا على رحلتها الاولى من اب / اغسطس ، 10th ، 1628. على الرغم من افتقار واضح والاستقرار حتى في الميناء ، وسمح لها ابحر. وهذا ناجم عن مزيج من نفاد الصبر من غوستافوس أدولفس الملك ، الذي كان في الخارج على موعد رحلتها الاولى ، لرؤيتها تنضم لأسطول بحر البلطيق. وكان التحقيق الذي نظمه مجلس الملكة الخاص لإيجاد شخص المسؤول عن هذه الكارثة ، ولكن لم صدرت أحكام. عدد الوفيات التي تم التوصل إليها بين 35-50 من البحارة وأفراد الطاقم.
4. بوسطن الدبس من الكوارث
في 529 شارع تجاري ضخم المولاس 50 دبابة قدم (15 م) وطويل القامة ، 90 قدم (27 م) وقطرها ، والتي تحتوي على قدر 2300000 الامريكية غال (8700000 لتر) انهارت. وذكر الشهود أن انهارت كما كان هناك دوي الصوت الهادر مثل الرشاشات كما المسامير النار من الدبابات ، والتي هزت الأرض كما لو كان قطار يمر بها. انهيار العنان لموجة كبيرة من دبس السكر بين 8 و 15 قدم (2.5 إلى 4.5 م) مرتفعة ، تسير 35 ميلا فى الساعة (56 كم / ساعة). فإن كان من المولاس موجة قوة كافية لكسر العوارض من بوسطن المرتفعة المتاخمة للسكك الحديدية على المحيط الاطلسي ورفع الهيكل الجادة في قطار من على القضبان. على مقربة من مبنى وانجرف بعيدا عن المؤسسات وسحقهم. 21 لقوا مصرعهم بالاضافة الى اصابة 150.
3. سكايلاب
وتزن 75 طنا متريا ، سكايلاب بدأ 14 مايو 1973 من قبل زحل INT - 21 (مرحلتين الإصدار الخامس من زحل مركبة الاطلاق) الى 235 ميل بحري (435 كيلومترا) في المدار. إطلاق ويشار أحيانا إلى سكايلاب 1 ، أو 1 م. ولحقت أضرار شديدة خلال الاطلاق ، بما في ذلك الخسائر في المحطة الصغرية الدرع / الشمس الظل ، وأحد أهم الألواح الشمسية. الحطام من الدرع الصغرية فقد زاد من تعقيد الأمور من خلال ما تبقى من تعلق لوحة شمسية على الجانب الآخر من المحطة ، ومنع انتشارها ، وبالتالي ترك المحطة مع السلطة من عجز كبير. محطة الفضاء أبدا تعافى تماما لالأولي والمعايير التي تم التوصل إليها في نهاية المطاف تكلفة 3.6 مليار دولار.
2. R101 المنطاد من الكوارث
فإن R101 غادرت 4 أكتوبر في الساعة 6:24 عن الوجهة المقصودة إلى كراتشي عبر بالوقود في الإسماعيلية في مصر تحت قيادة الملازم الطيار كارمايكل ايروين. أكثر من فرنسا ، ورياح عاصفة واجهتها R101 الذي هز دعم الخارجي الذي يغطي ، وتعريض ، ويمزق أول كيس الغاز. فإن R101 تحطمت على تل بالقرب من بوفيه (شمال باريس ، في 13 ميل (20 كم / ساعة). تحطم اشعلت النار تسرب الهيدروجين ، وسرعان ما اجتاح كامل المنطاد. 46 من 54 من الركاب وافراد الطاقم لقوا مصرعهم. اثنين من الرجال الذين نجوا من الحادث وتوفي في وقت لاحق فى المستشفى ليصل المجموع إلى 48 قتيلا. هذا المنطاد هو أسوأ من الكارثة المشؤومة Hindenburg.
1. الكوارث دي سي 10 1970 ’s
[font=Tahoma]في عام 1979 ، بعد سلسلة من الباب امام العديد من القضايا بما فيها الأعطال العاصمة 10s (كل مجموعة) في جميع أنحاء العالم على الارض بعد حادث تحطم الطائرة 191. 191 رحلة فقدت محرك الجناح رقم واحد بعد اقلاعها من مطار أوهير الدولي في شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية ، 25 مايو 1979. كما فصل المحرك صعودا ، هز مكانة الصدارة من الجناح ؛ يمزق الخطوط الهيدروليكية التي تسببت هيدرولي الاسطوانة التي تخوض الميناء الجناح الشرائح الفشل. كما تم تخفيض السرعة لكل ألف حالة الطوارئ لإجراءات الخروج من الصعود ، وتراجع الشرائح ، اليسار المتوقفة ، تدحرجت الطائرة تحطمت قبل وغادر طاقم الطائرة يمكن استرداد. كل 271 شخصا كانوا على متنها ، بالإضافة إلى اثنين من على الأرض ، وقتل في هذا الحادث أسوأ حادث تحطم طائرة واحدة في أميركا[font]

by "abo essa"
Spoiler:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحديث الصفحة اكبر عشر كوارث هندسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسه الفيوم :: ملتقى مهندسى مدنى :: مواضيع عامة و جديدة عن مدني-
انتقل الى: